كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك ؟

هناك الكثير من تطبيقات فيس بوك المنتشرة في صفحات الانترنت والتي تدعي انها تمكنك من معرفة الأشخاص الذين يزورون حسابك على فيس بوك .

ولكن تطبيقات "اعرف من زار بروفايلك"  تلك تنقسم الى قسمين:
     القسم الأول تطبيقات غير فعالة فلن تمكنك من معرفة من يزور حسابك.
     القسم الثاني عبارة عن تطبيقات ملغمة كل وظيفتها هو التجسس او سرقة حسابك من فيس بوك.
لا يوفر الفيسبوك القدرة على تعقب من شاهد ملفك الشخصي، أو أجزاء من الملف الشخصي الخاص بك، مثل صورك. 
التطبيقات التي يدعي مطورينها ذلك لا يمكن أن توفر هذه الميزة ، وهم يكذبون او يحتالون وتوخى الحذر منهم،  والتطبيقات التي تدعي أنها تمكنك من ذلك سيتم إزالتها من الفيسبوك لانتهاكها سياسة فيسبوك. 
اقرأ جواب فيسبوك حول هذا الامر على الرابط التالي : 
https://ar-ar.facebook.com/help/205685226136386 
الفيسبوك لا يتيح لك تتبع من الذي يتابع ملفك الشخصي الخاص بك أو مشاركاتك (مثلا: الصور الخاصة بك) وكذلك فان تطبيقات الطرف الثالث غير قادرة على القيام بذلك أيضا.
لطالما كانت ميزة ” من شاهد ملفي الشخصي ” من اكثر الميزات طلباً على الفيس بوك ولطالما كانت ضد سياسات الفيسبوك وستكون دائما. 
مستخدمي الفيسبوك فضولين للغاية لمعرفة من قام بزيارة صفحتهم الشخصية، وهذا هو السبب في ان المحتالين والهاكرز يعرفون رغبة الناس بهذه الميزة فيقومون بالاحتيال عليهم . 
الفيسبوك نفسه يمكن  ان يتتبع العديد من جوانب استخدامك للموقع لمصلحته الخاصة والربح، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يقدم هذه المعلومات الحساسة للعامة. 
ليس هناك ببساطة أي وسيلة للوصول إلى هذه المعلومات، وبالتالي لا يوجد تطبيق أو خدعة، مهما كانت مقنعة ، أن توفر هذا. 
إذا عثرت على أحد هذه التطبيقات التي تعد بعرض من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك ، فابتعد عنها قدر الامكان. 

  • أنا بالفعل قمت بتثبيت تطبيق، ماذا علي فعله الآن؟ 

إذا كنت قمت بالفعل بتثبيت أحد هذه التطبيقات، وعرفت انه تطبيق خطير، قم  بإزالته من قائمة التطبيقات و إلغاء جميع الأذونات الخاصة به. 
ببساطة اذاهب الى إعدادات الخصوصية الخاصة بك في الفيسبوك ، انقر على تطبيقات، ثم على إزالة التطبيق من القائمة عن طريق النقر على الايقونة الصغيرة “x” بجانب اسم التطبيق، كما يمكنك تغير كلمة السر الخاصة بك. حسناً فهمت !… ولكن هل هناك طريقة ما لمعرفة من شاهد بروفايلي على الفيسبوك؟ إذا فما هي أفضل طريقة لمعرفة من يزور حسابك على فيس بوك؟ هذ الجواب ذُكِر للتو اعلاه ( لا يمكنك) ولكن ما سنتعلمه في مقالة اليوم هي الطرق التي تدعي انها تمكنك من معرفة من يزور حسابك على فيس بوك.
الان سنبحث في طريقة يدعي البعض انها قد تساعدك في معرفة من زار البروفايل الخاص بك وهي لا تحتاج الى اي تطبيق. 

  • كيف تعرف من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك من دون تطبيق ؟ 

يجب العلم ان هذه الطريقة مجربة على متصفح جوجل كروم فقط وهذا الشرح مطبق على متصفح جوجل كروم تابع الخطوات: 

1- قم بتسجيل الدخول على حسابك بفيس بوك وبعد تسجيل الدخول من الواجهة الرئيسية قم بالضغط على اسم حسابك للدخول على الصفحة الرئيسية لحسابك. 

2-  الآن اضغط على Ctrl + U. هذا وسوف يأخذك إلى الكود المصدري من صفحة ملفك الشخصي. 

3- بعد فتح الصفحة ستلاحظ ظهور الكثير من البيانات على شكل اكواد قم بالضغط على Ctrl +F لفتح ايقونة البحث الخاصة بجوجل كروم. 

4- قم بكتابة الجملة التالية بداخل ايقونة البحث (InitialChatFriendsList) بدون أي مسافات او فواصل وسيتم توجيهك الى سطر الأوامر الذي نحتاجه كما نلاحظ يوجد الكثير من الأرقام كما موضحة في الصورة تلك الأرقام هي ارقام تعريف حسابات من يزوروا حسابك على فيس بوك وكل رقم مخصص لحساب واحد فقط. 

5- الان سوف تتمكن من رؤية هويات تعريف ID للملفات الشخصية التي زارت ملفك الشخصي مع عدد المرات التي قمت بزيارتها. على سبيل المثال تجد رقم ملف شخصي  1752004934-3، الرقم 3 هنا يعني عدد المرات التي زار هذا الشخص ملفك. قم بنسخ أي معرف كما موضح بالصورة بتحديد المعرف (ID) المكون من 15 رقما بدون فقط تابع الشرح بالصورة. 

6- لمعرفة الشخص وراء هوية هذا الملف ، افتح علامة تبويب أخرى واكتب : 
/رقم الملف الذي زارك/www.facebook.com 
على سبيل المثال رقم الملف هو 1752004934-3 تحتاج إلى كتابة : 
www.facebook.com/1752004934 
وهذا سوف يأخذك إلى ملف الشخص الذي زار بروفايلك على الفيس بوك.سنلاحظ ظهور الصفحة الخاصة بحساب الشخص الذي قام بزيارتك كما موضح بالصورة. 


  • ما رأينا في هذه الطريقة ؟

 إذا كنت تستخدم الفيسبوك، وربما كنت متصلا مع مئات او آلاف الأشخاص الآخرين، وهذه الطريقة قد تعرض من هم الاكثر تعليقا على مشاركاتك، والاكثر اعجاباً بحالتك وصورك ومنشوراتك.
 بصفة عامة، فإن أقرب أصدقائك يكون أول من يرى تحديثات الحالة الخاصة بك. هناك الاف الردود على شبكة الانترنيت عن هذه الطريقة، وإذا كنت تقرأ التعليقات التي أدلى بها مختلف الناس في المواقع المختلفة، سترى أن النتائج مختلطة: يدعي البعض أن القائمة صحيحة وهي تدلك على من من يزور حسابك على الفيس بوك، في حين أن آخرين وجدوا اشخاصاً ليسوا نشطين على الفيسبوك، أو حتى في عداد الاموات في بعض الحالات على هذه اللائحة.
نحن نوصي بعدم تصديق هذه الطريقة 100% ولكنها طريقة ليست ضارة بأي شكل من الأشكال مقارنة مع أى تطبيقات أخرى.

هذا المقال منقول من موقع تسعة : كيف تعرف من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك ؟
https://www.ts3a.com?p=7382

تعليقات

المشاركات الشائعة